الأكاديمية أ.د. المهندس هالة جار الله الخزندار

الأكاديمية أ.د. المهندس هالة جار الله الخزندار

د هالة جار الله الخزندار

أستاذ دكتور في قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة الاسلامية بغزة، حصلت على الدكتوراه في الفيزياء، في مجال الكهرباء من جامعة نيو ميكسيكو ستي في أمريكا، ولدت وعاشت وتعمل في غزة.

 هي امرأة عصامية جاهدت وكافحت لتكون في الصدارة، فرغم تعقيد وصعوبة البحث في زوايا الهندسة الكهربائية وفضاء علم الفيزياء إلا أن العالمة هالة الخزندار استطاعت التميز عبر أبحاثها التي أثبتت من خلالها جدارتها واستطاعت أن تقف بقوة بين دول العالم، وتحصل على جوائز عالمية بجدارة ...

من خلال مشاركتها بالعديد من الأبحاث في الطاقة المتجددة مثل:

دراسة الألياف الضوئية وتطبيقاتها في الاتصالات والمجسات الضوئية.

دراسة الميتا متيريل وتطبيقاتها في العديد من المجالات ولا سيما في الاتصالات.

دراسة خصائص خطوط النقل للموجات الميكروويف ولاسيما في وجود مقوم شوتكي والمقوم الرنان.

 وغيرها من الأبحاث التي كسرت من خلالها حصار غزة وتعدت حواجز المعابر المغلقة...لترفع اسم فلسطين وغزة عالياً في المحافل العلمية والدولية فاستحقت أن تحصل وبجدارة على العديد من الجوائز العالمية، ففي عام 2010 حصلت على جائزة البحث العلمي للعلوم الطبيعية.

وفي عام 2014 حصلت على جائزة الإيسيسكو للعلوم والتكنولوجيا.

وفي عام 2015 حصلت على جائزة التميز البحثي والتعليمي من أكاديمية العالم للعلوم التكنولوجيا لتطوير العلوم في الدول النامية.

هذا وشاركت الخزندار في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية، ووضعت فيها بصمة مميزة، حتى أضحت ممن يشار لهم بالبنان في الريادة والإرادة العالية، ولم يوقفها إغلاق المعابر عن نشر أبحاثها الرائعة، فقد نشرتها في العديد من المجلات الدولية ذات السمعة العلمية العالية والمجلات المحلية والإقليمية.

رابط مختصر : http://palwoman.org/post/100