الإعلامية إيمان عياد

الإعلامية إيمان عياد

إيمان عياد هي إعلامية فلسطينية من مواليد الكويت حاصلة على الجنسية الأمريكية، أصلها من بلدة بيت ساحور في جنوب القدس تعمل حالياً في قناة الجزيرة، وتنتمي ايمان إلى الجيل المؤسس لشبكة الجزيرة الإعلامية حيث التحقت بها عام 1998، وعملت في قناة الجزيرة كمذيعة أخبار رئيسية ومقدمة برامج مثل برنامج بين السطور ومنبر الجزيرة ولقاء خاص ولقاء اليوم.

وقد تجاوزت مسيرتها الإعلامية ربع قرن، حيث عملت قبل عملها في شبكة الجزيرة كصحفية ومذيعة أخبار وبرامج في قنوات عربية منها قناة دبي والشبكة العربية الأميركية من واشنطن، وفي مؤسسات إعلامية خاصّة.

ومرت ايمان بفترة عصيبة، تلك التي أصيبت فيها بمرض السرطان، فغابت عياد عن شاشة الجزيرة منذ منتصف عام 2011، واستمرت رحلة علاجها في الولايات المتحدة الأميركية مدة عامين ونصف، اعتمدت خلالها على سلاحي العزيمة والإرادة لتجاوز هذه التجربة العصيبة، وعادت بعدها إلى حياتها الطبيعية والظهور على قناة الجزيرة.

وحصلت ايمان على العديد من الجوائز التقديرية، ففي عام 2006 حازت على جائزة المهرجان العربي لوسائل الإعلام عن أفضل مذيعات الأخبار على القنوات الفضائية.

وفي عام 2015 اختارتها مؤسسة المرأة العربية كسفيرة للنوايا الحسنة للمرأة والطفل في العالم العربي، تقديرا لمكانتها المتميزة ومسيرتها في الإعلام العربي.

وفي عام 2016 حازت على جائزة المرأة العربية الأولى في مجال الإعلام، خلال مسابقة نُظمت في لندن، وأهدت جائزتها للنساء المكافحات لمرض السرطان.

رابط مختصر : http://palwoman.org/post/101